عاجل
أنت هنا: الرئيسية / الشبة... و الحرمل / أوكرانيا تُرحّل عاموس سيلفر مؤسس أكبر شبكة مخدرات على الإنترنت إلى إسرائيل
أوكرانيا تُرحّل عاموس سيلفر مؤسس أكبر شبكة مخدرات على الإنترنت إلى إسرائيل

أوكرانيا تُرحّل عاموس سيلفر مؤسس أكبر شبكة مخدرات على الإنترنت إلى إسرائيل

رحّلت أوكرانيا عاموس دوف سيلفر، الذي يدير أكبر شبكة عالمية على الإنترنت لتجارة المخدرات إلى إسرائيل بناءً على طلب الأخيرة.

وسيلفر، تاجر إسرائيلي مزدوج الجنسية، يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية. واعتقل أول مرة في كييف في 15 مارس/آذار 2019، بناءً على طلب السلطات الإسرائيلية التي كانت تحقق في شبكة تجارة مخدرات إسرائيلية وانتهى تحقيقها إلى إدانة سيلفر وآخرين.

ترحيل
وقالت المتحدثة باسم المدعي العام الأوكراني، لاريسا سارجان، أمس الأحد، إن أوكرانيا سلمت سيلفر الذي وصفته بأنه مؤسس أكبر شبكة تهريب مخدرات عبر الإنترنت إلى إسرائيل بعد أن فشل في محاولته الهرب من مطار بوريسبول الدولي في أوكرانيا.

وكانت السلطات في أوكرانيا ألقت القبض على سيلفر في 11 يوليو/تموز الماضي، ثم أطلق سراحه بكفالة من مركز الاحتجاز قبل المحاكمة، ووُضع تحت الإقامة الجبرية، وعُلق جهاز تتبع ومراقبة في كاحله.

ووفقا لتقارير أوكرانية محلية، فرَّ سيلفر في الـ 16 من أغسطس/آب الحالي أثناء محاولة رجال أمن أوكرانيين نقله إلى المطار لترحيله إلى إسرائيل، وقد تمكن تاجر المخدرات من الفرار من المطار بعد أن اجتاز نقطة التفتيش وتدقيق الجوازات، وأزيل عن كاحله جهاز التتبع والمراقبة، ودخل المنطقة الحرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى