عاجل
أنت هنا: الرئيسية / إقتصاد / اسعار النفط ترتفع الى اعلى مستوى لها منذ 2016
اسعار النفط ترتفع الى اعلى مستوى لها منذ 2016

اسعار النفط ترتفع الى اعلى مستوى لها منذ 2016

سجلت اسعار النفط ارتفاعات جديدة الاثنين وسط تباطؤ التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة والذي زاد من توقعات تضاؤل التخمة العالمية تدريجيا.
ووصل سعر برنت بحر الشمال الى 48,90 دولارا للبرميل، بينما سجل نفط غرب تكساس الوسيط 47,19 دولارا للبرميل وهي اعلى مستويات منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.
وعند نحو الساعة 10,30 ت غ بلغ سعر نفط غرب تكساس الوسيط تسليم حزيران/يونيو 47,05 دولار للبرميل بارتفاع 84 سنت مقارنة مع اغلاق الجمعة.
وارتفع سعر نفط برنت تسليم تموز/يوليو 93 سنتا ليصل الى 48,76 دولار.
وصرحت شركة “بيكر هيوز″ الاميركية لخدمات حقوق النفط ان عدد المنصات الاميركية للتنقيب عن النفط انخفض الى ادنى مستوى له منذ تشرين الاول/اكتوبر 2009، ما رفع اسعار النفط.
شهدت اسعار النفط ارتفاعا الشهر الماضي بعد ان ذكرت وكالة الطاقة الدولية ان تخمة امدادات النفط العالمية يمكن ان تخف في النصف الثاني من هذا العام، ومع تصريحات دول في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ان فرط الامدادات “قد يخف” نتيجة خفض عدد من اعضائها لانتاجهم.
وصرح سانجيف غوبتا محلل شؤون النفط والغاز في شركة ايرنست اند يونغ ان السوق سيراقب عن كثب نشر بيانات مخزونات النفط الخام التجاري الاميركي التي تعد مقياسا للطلب على النفط في الدولة الاكثر استهلاكا للنفط في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى