عاجل
أنت هنا: الرئيسية / دقات الناقوس / الأمم المتحدة تُدرج التحالف العربي الذي يضم المغرب ضمن اللائحة السوداء
الأمم المتحدة تُدرج التحالف العربي الذي يضم المغرب ضمن اللائحة السوداء

الأمم المتحدة تُدرج التحالف العربي الذي يضم المغرب ضمن اللائحة السوداء

أُدرج التحالف بقيادة الرياض في اليمن على لائحة سوداء للامم المتحدة جراء قتل وتشويه 683 طفلا خلال الحرب في تلك البلاد العام الماضي، بحسب ما جاء في تقرير نشرته المنظمة الدولية الخميس.

وقرر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش اضافة التحالف الى لائحة سنوية تضم بلدانا وكيانات ارتكبت في العام 2016 جرائم قتل او تشويه بحق اطفال. غير ان غوتيريش اشار في الوقت نفسه الى ان التحالف اتخذ بعض الاجراءات لتحسين حماية الاطفال.

وفي محاولة لإنهاء الجدل المحيط بالتقرير قُسمت القائمة السوداء هذا العام إلى فئتين. إحداهما تدرج الأطراف التي طبقت إجراءات لحماية الأطفال والتي تشمل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والأخرى تضم الأطراف التي لم تفعل ذلك.

وأعدت التقرير فيرجينا جامبا مبعوثة الأمم المتحدة بشأن الأطفال والصراعات المسلحة وصدر باسم جوتيريش. ولا يُخضع التقرير الدول المدرجة في القائمة السوداء لإجراءات من الأمم المتحدة ولكنه بدلا من ذلك فإنه يُشهر بأطراف الصراع على أمل دفعها لتنفيذ إجراءات لحماية الأطفال.

وقُتل أكثر من عشرة آلاف شخص في الحرب الأهلية التي يشهدها اليمن منذ أكثر من عامين والتي دفعت ملايين البشر إلى شفا المجاعة. ويسيطر الحوثيون على معظم شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى