عاجل
أنت هنا: الرئيسية / دقات الناقوس / الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من أزمة “لا يمكن احتواؤها” مع تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين
الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من أزمة “لا يمكن احتواؤها” مع تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من أزمة “لا يمكن احتواؤها” مع تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين

في بداية اجتماع لمجلس الأمن الدولي الأحد، حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أزمة إقليمية “لا يمكن احتواؤها” في إطار النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، بينما أدت ضربات إسرائيلية مكثفة على غزة الأحد إلى مقتل 42 شخصا بينهم أطفال، مستهدفة مواقع عدة بينها منزل رئيس المكتب السياسي لحماس في القطاع.

وقال غوتيريس “يجب أن يتوقف القتال. يجب أن يتوقف فورا”، واصفا العنف بأنه “مروع”. وأضاف أن التصعيد “يمكن أن يؤدي إلى أزمة أمنية وإنسانية لا يمكن احتواؤها وإلى تعزيز التطرف، ليس في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل فحسب، بل في المنطقة برمتها”.

من جهتها، أعربت بكين الأحد عن أسفها لعرقلة الولايات المتحدة إصدار بيان لمجلس الأمن الدولي حول النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، مطالبة ببذل مزيد من الجهود الدولية لوقف دوامة العنف.

وخلال اجتماع المجلس، اتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إسرائيل بارتكاب “جرائم حرب” في حين اتهم السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة جلعاد أردان حركة حماس بـ”تعمد” إشعال النزاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى