عاجل
أنت هنا: الرئيسية / السبور... بلا بخور / الدوري الألماني يستأنف فعالياته بعد شهرين من التوقف مع اعتماد قواعد جديدة للوقاية من فيروس كورونا
الدوري الألماني يستأنف فعالياته بعد شهرين من التوقف مع اعتماد قواعد جديدة للوقاية من فيروس كورونا

الدوري الألماني يستأنف فعالياته بعد شهرين من التوقف مع اعتماد قواعد جديدة للوقاية من فيروس كورونا

يستأنف الدوري الألماني لكرة القدم فعالياته السبت بعد نحو شهرين من توقفه بسبب فيروس كورونا. إلا أن استئناف البوندسليغا سيتم دون جمهور ووفقا لبروتوكول صارم ، حيث ستتبع تعليمات جديدة خلال اللعبة من بينها منع التصافح والاحتفال بعد تسجيل الأهداف، وكذلك الالتزام بقواعد جديدة داخل وخارج الملعب. وتدور السبت ست مباريات من أبرزها الديربي بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه.

يطلق الدوري الألماني لكرة القدم السبت صافرة عودة البطولات الوطنية الكبرى بعد شهرين من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، في خطوة ينتظرها مشجعون تواقون للعبة وإن بعيدا من المدرجات، وبطولات أخرى تبحث عن الاكتساب من التجربة الألمانية لرسم خريطتها للعودة.

وستكون البوندسليغا أول بطولة كبرى في أوروبا تستأنف منافساتها المعلقة منذ منتصف مارس/آذار بسبب “كوفيد-19″، لكن أمام مدرجات دون جمهور، ووفق بروتوكول صحي صارم سيغيّر بشكل جذري المظاهر المحيطة باللعبة على المستطيل الأخضر، مثل منع المصافحات والاحتفالات بصيغتها المعهودة لدى تسجيل الأهداف.

ومنحت حكومة المستشارة أنغيلا ميركل ومسؤولو المقاطعات الألمانية الـ16، رابطة الدوري المحلي الإذن باستئناف مباريات الدرجتين الأولى والثانية لكن بشرط الالتزام بموجبات صحية قاسية تشمل مختلف جوانب حياة أفراد الأندية من التمارين إلى المباريات وتصرفهم خارج الملعب.

وفي الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (13:30 ت غ)، تنطلق خمس من المباريات الست المقررة اليوم، على أن يكون أبرزها “ديربي الرور” بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، والذي عادة ما كان من أكثر المباريات استقطابا للمشجعين خلال الموسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى