عاجل
أنت هنا: الرئيسية / السبور... بلا بخور / الزمالك “سيقاتل” في الإياب بعد خسارته أمام نهضة بركان
الزمالك “سيقاتل” في الإياب بعد خسارته أمام نهضة بركان

الزمالك “سيقاتل” في الإياب بعد خسارته أمام نهضة بركان

بعد خسارة الزمالك المصري بهدف متأخر أمام مضيفه نهضة بركان المغربي فجر الاثنين، أكد المدرب السويسري كريستيان غروس بأن فريقه”سيقاتل” في مباراة الإياب لنهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال غروس “سنقاتل خلال مباراة الإياب من أجل تحقيق الفوز وتعويض الخسارة، خاصة وأن هدفنا كان تحقيق نتيجة إيجابية بالمغرب”.

وتابع “دخلنا مباراة الذهاب لتحقيق نتيجة إيجابية، لكن استطاع الفريق المغربي تسجيل هدف في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني”، متعهدا بـ “معالجة الأخطاء سريعا”.

ويدين نهضة بركان بهذا الفوز لمهاجمه الدولي التوغولي كودجو فو-دوه لابا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+4.

واستطاع لابا (27 عاما) الذي تعرض لرقابة محكمة ولصيقة من مدافعي الزمالك في خطف هدف الفوز بعدما ركض بسرعة فائقة وراء تمريرة طويلة للكرة أرسلت من منطقة فريقه الدفاعية، وتبادل تمريرها مع حمدي لعشير قبل أن ينهيها في سقف المرمى (90+4).

ورفع لابا رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة ترتيب الهدافين ومنح الفوز لفريقه الذي تصدت خشبات مرمى الزمالك لمحاولتين للاعبيه في مراحل سابقة من المباراة.

نهضة بركان أمام “مهمة كبيرة لإحضار اللقب من مصر”

في المقابل، صرح مدرب الفريق المغربي منير الجعواني “أتيت لنا العديد من الفرص، ولا سيما في الشوط الأول، وكل لاعبينا قدموا أداء جيدا. الآن تنتظرنا مهمة كبيرة لإحضار اللقب من مصر”.

وتابع “مباراة الإياب ستكون كبيرة (…) نعرف بأن مباراة الذهاب ستكون صعبة، لكن هدف اليوم هو اللقب”.

وهيمن الفريق المغربي إحصائيا على المواجهة، إذ كانت له السيطرة بنسبة 60 بالمئة، وكانت له 30 محاولة على مرمى الزمالك بينها تسع بين الخشبات الثلاث، مقابل سبع فقط لضيفه بينها واحدة بين الخشبات.

واستعملت تقنية المساعدة بالفيديو لأول مرة في مسابقة كأس الاتحاد، ولجأ إليها الحكم الزامبي جاني سيكازوي مرة في المباراة وسط مطالبات لاعبي نهضة بركان بركلة جزاء، دون أن يتم احتسابها بعد المراجعة.

وتقام مباراة الإياب الأحد المقبل على إستاد برج العرب قرب الإسكندرية، وبات الزمالك بحاجة إلى الفوز على أرضه 2-صفر أو بفارق أكثر من هدفين لكي يحرز اللقب الأول في مسابقة كأس الاتحاد التي اعتمدت في 2004 بدلا من كأس الكؤوس.

ويحصل الفائز باللقب على مبلغ 1,25 مليون دولار (1,1 مليون يورو).

يعد الزمالك من الفرق العريقة محليا وقاريا حيث توج بدوري أبطال إفريقيا خمس مرات آخرها عام 2002، بينما يخوض نهضة بركان أول تجربة قارية بعد تتويجه لأول مرة في تاريخه بطلا لدوري بلاده الموسم الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى