عاجل
أنت هنا: الرئيسية / كلام عندو معنى / الفصائل الفلسطينية تدعو “لجمعة غضب” تنديدا بقرار ترامب المرتقب حول القدس
الفصائل الفلسطينية تدعو “لجمعة غضب” تنديدا بقرار ترامب المرتقب حول القدس

الفصائل الفلسطينية تدعو “لجمعة غضب” تنديدا بقرار ترامب المرتقب حول القدس

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية الثلاثاء، أيام “غضب شعبي” بدءا من الأربعاء وحتى الجمعة، تحسبا لقرار أمريكي محتمل حول نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

ودعت القوى إلى مسيرة مركزية الخميس في مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه، حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء من أن نقل الإدارة الأمريكية المرتقب لسفارتها من تل أبيب إلى القدس سيشكل “تجاوزا لكل الخطوط الحمر”.

وقال هنية في بيان إن “إقدام الإدارة الأمريكية على الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارتها للقدس هو تجاوز لكل الخطوط الحمر”
واعتبر أن ذلك “يشكل تحديا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية، واستفزازا كبيرا لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وسيكون بمثابة إطلاق شرارة الغضب الذي ينفجر في وجه الاحتلال”.

كما شدد على أن هذه الخطوة “تصعيد خطير يشكل غطاء أمام حكومة بنيامين نتانياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) المتطرفة لتنفيذ مخططاتها الإجرامية في تهويد مدينة القدس”.

وفي بيان منفصل، دعت حماس “الشعب الفلسطيني بكل فصائله وقواه الحية وشباب الانتفاضة لجعل يوم الجمعة القادم يوم غضب في وجه الاحتلال، رفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة للكيان الصهيوني”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى