عاجل
أنت هنا: الرئيسية / الشبة... و الحرمل / القطريون يهللون لزيارة الملك محمد السادس ويصفونه ب”كاسر الحصار”
القطريون يهللون لزيارة الملك محمد السادس ويصفونه ب”كاسر الحصار”

القطريون يهللون لزيارة الملك محمد السادس ويصفونه ب”كاسر الحصار”

استقبال رسمي كبير وترحيب شعبي غير مسبوق ذلك الذي حظي به الملك محمد السادس الذي وصل قبل يومين إلى دولة قطر في إطار زيارة عمل وصداقة للإمارة الخليجية.

الاهتمام الكبير بهذه الزيارة جاء باعتبارها تأتي في ظرفية استثنائية بسبب الحصار الخليجي المفروض على دولة قطر بقيادة السعودية وحلفائها في المنطقة، وهو الأمر الذي رفض المغرب أن يشارك فيه وفضل أن يتدخل ب”خيط بيض” بين الأشقاء لنزع فتيل الأزمة.

ونشرت جريدة العرب القطرية على صدر صفحتها الأولى عنوانا رئيسيا قالت فيه: “أهلا (بكاسر الحصار) محمد السادس”، وفي عنوان ثانوي: “الأمير وضيف قطر الكبير يبحثان تطورات الأحداث العربية والدولية”، وزادت في عناوين فرعية “سموه يتمنى أن تساهم الزيارة في تعميق التعاون وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين”، “الأمير يهنئ جلالة الملك على تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم”، و”عاهل المغرب يعرب عن سعادته بالزيارة التي تعزز الروابط وعلاقات التعاون”.

وأطلق العشرات من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاغ #كاسر_الحصار_محمد_السادس.

ونشر أحد المغردين القطريين: “لم يرضخ لضغوط دول الحصار بل أرسل طائرة محملة بالمواد الغذائيه تنفيذا لتعاليم الدين الإسلامي موقف سيخلد له في ذاكرة الشعب القطري #كاسر_الحصار_محمد_السادس”.

وأضاف آخر: “يا مرحبا بالشريف الذي لم يرضخ لمغريات #حلف_الفجار بل إنه سجل مواقف مشرفة ولا يزال منذ بداية #الحصار على خلاف غيره من يظن أنه من الملوك ويلعب على #الحبلين طمعاً في الإكراميات #كاسر_الحصار_محمد_السادس حللت أهلاً وسهلاً في بلدك الثاني #قطر”.

وزاد ثالث: “#كاسر_الحصار_محمد_السادس، (ملك) المغرب.. ملك ابن ملك، مملكته مملكة نصرة لا حصار، مملكة أخوة لا عداء، مملكة محبة لا كراهية، هناك من يزيده ملكه رفعه.. فأهلا بك وسهلا”.

وقالت مغردة رابعة: “نورت قطر يا كاسر الحصار ملك المغرب، الله لا يغير علينا، ننتظر أردوغان يوم الأربعاء بعد زيارته لروسيا والكويت وثم قطر، قطر تستقبل الدول الصديقة #كاسر_الحصار_محمد_السادس”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى