عاجل
أنت هنا: الرئيسية / السبور... بلا بخور / الكشف عن أسباب إيقاف نيمار
الكشف عن أسباب إيقاف نيمار

الكشف عن أسباب إيقاف نيمار

نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية الأسباب التي أدت إلى معاقبة البرازيلي نيمار بالإيقاف 3 مباريات عقب طرده من مباراة مالاجا في الجولة 31 من الليجا الإسبانية، ثم التصفيق للحكم الرابع.
وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة المنافسة كشفت عن أن برشلونة أوضح في طلب إليها، أن البرازيلي نيمار لم يكن يقصد التصفيق للحكم الرابع أو التقليل من شأنه في محاولة لنفي ما جاء في تقرير الحكم جيل مانزانو.
وأوضحت الصحيفة أن اللجنة أصدرت العقوبة بالإيقاف 3 مباريات لأن برشلونة لم يقدم أدلة دامغة تؤيد وجهة نظره، بأن اللاعب لم يقصد بالتصفيق الحكم الرابع.
ونوهت الصحيفة إلى أن برشلونة اطلع على التقرير الخاص بالحكم جيل مانزانو، وأرسل ردا على الادعاءات المكتوبة فيه، ولكن اللجنة لم تقتنع بها، لذا قررت إيقاف نيمار مباراتين إضافيتين بخلاف الحرمان من المشاركة في لقاء بسبب واقعة الطرد.
وذكر برشلونة في دفاعه عن نيمار أن التصفيق كان رد فعل يائس من اللاعب على واقعة طرده ولم يكن مقصوداً به أي إهانة شخصية للحكم الرابع، عكس ما جاء في تقرير الحكم جيل مانزانو.
واختتمت الصحيفة تقريرها بأن لجنة المنافسة ترسخ لديها قناعة بأن نيمار توجه بالتصفيق إلى الحكم الرابع وهو يقصد ذلك فيما فشل برشلونة في إثبات خلاف ذلك، لذا قررت اللجنة تطبيق المادة 117 من القانون التأديبي.
ونشرت صحيفة “آس″ الإسبانية مقال رأي للكاتب خواكين ماروتو رفض تصرف نيمار، لكنه أكد في الوقت نفسه أن نيمار لا يستحق المعاقبة بالإيقاف 3 مباريات لأنه ليس مطلوبا منه أن يخرج بسرعة من أرض الملعب وهو مطرود.
وذكر ماروتو في مقاله أن مباراة الكلاسيكو ستفتقد نجما كبيرا كان سيزيد من قوة المباراة، في الوقت الذي تسبب فيه الحكم الرابع في حرمان عشاق كرة القدم من لاعب بحجم نيمار.
وسيلجأ برشلونة إلى الاستئناف في محاولة لتخفيف العقوبة، على أمل اللحاق بمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى