عاجل
أنت هنا: الرئيسية / السبور... بلا بخور / دوري أبطال أفريقيا: الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري إلى المربع الذهبي
دوري أبطال أفريقيا: الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري إلى المربع الذهبي

دوري أبطال أفريقيا: الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري إلى المربع الذهبي

تمكن وفاق سطيف الجزائري من إقصاء مضيفه الوداد البيضاوي المغربي من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن فرض عليه التعادل السلبي في مباراة الإياب، بعد أن كان قد فاز عليه ذهابا بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة يفقد الوداد البيضاوي اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي.

وحجز الترجي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه مواطنه النجم الساحلي 1-صفر في إياب الدور ربع النهائي الجمعة في سوسة.

وأفاد الترجي حامل اللقب في 1994 و2011، والفائز ذهابا 2-1 بهدفي شمس الدين الذوادي وسامح الدربالي مقابل هدف عمار الجمل، ليقصي منافسه بطل نسخة 2007، ويبلغ نصف النهائي للمرة 11 في تاريخه.

وأتى حسم التأهل عبر المهاجم العاجي للترجي فوسيني كوليبالي الذي سجل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.كما عوض الترجي الذي يقوده المدرب التونسي خالد بن يحيى خروجه من دور الـ32 للبطولة العربية للأندية أمام الاتحاد السكندري المصري.

وأمام الآلاف من جمهور النجم الساحلي الذين احتشدوا في الملعب الأولمبي في سوسة، افتتح الفريقان اللعب بمحاولة السيطرة على وسط الملعب وبناء الهجمات، بينما ركز لاعبو الترجي على المرتدات.

وغابت الفرص الفعلية عن المرميين، حتى أن الركنية الأولى أتت في الدقيقة 30 لأصحاب الأرض دون خطورة على حارس الترجي رامي الجريدي.

وكانت أخطر الفرص لأصحاب الأرض في الشوط الثاني عبر أمين الشرميطي المنفرد، إلا أن الحارس الجريدي أخرج تسديدته التي أطلقها من مشارف الصندوق الصغير داخل المنطقة إلى ركنية (70).

وتكتل لاعبو الترجي في منطقتهم واعتمدوا على المرتدات في ظل اندفاع لاعبي النجم الساحلي، إلا أنهم جوبهوا برايات التسلل في محاولاتهم بلوغ مرمى النجم الساحلي، قبل أن ينجح كوليبالي في حسم الأمور للضيوف بتسجيله هدف الفوز للترجي من هجمة مرتدة عبر الجناح الأيمن، إذ اخترق المنطقة وأرسل الكرة أرضية إلى الزاوية اليسرى (87).

ويلتقي الترجي في نصف النهائي بريميرو دي أغوستو الأنغولي الذي كان أول المتأهلين إلى المربع الذهبي بتعادله مع مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 1-1 الجمعة في لوبومباشي، بعد تعادلهما السلبي ذهابا.

وكان مازيمبي، المتوج باللقب 5 مرات آخرها عام 2015، هو البادئ بالتسجيل عبر جاكسون موليكا في الدقيقة 12، لكن بريميرو دي أغوستو أدرك التعادل بعد 22 دقيقة بواسطة المهاجم الكونغولي الديمقراطي مونغو بوكامبا (34).

وضمن الفريق الأنغولي بطاقة دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه لتسجيله خارج القواعد بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

ويختتم ربع النهائي غدا السبت بلقاء الأهلي المصري مع حرية الغيني (صفر-صفر).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى