عاجل
أنت هنا: الرئيسية / دقات الناقوس / عشرات الطائرات الحربية الفرنسية والأمريكية في طريقها إلى الصحراء المغربية للمشاركة في مناورات عسكرية ضخمة
عشرات الطائرات الحربية الفرنسية والأمريكية في طريقها إلى الصحراء المغربية للمشاركة في مناورات عسكرية ضخمة

عشرات الطائرات الحربية الفرنسية والأمريكية في طريقها إلى الصحراء المغربية للمشاركة في مناورات عسكرية ضخمة

تستعد القوات المسلحة الملكية المغربية لإجراء مناورات عسكرية مشتركة، خلال الأيام المقبلة، ستجمع كلا من الجيش الفرنسي وجيش سلاح الجو والبر للولايات المتحدة الأمريكية وفرق مختلفة من سلاح البر والجو للجيش المغربي.

وتابعت صحيفة “المساء” في عددها الصادر غدا، أن عشرات الطائرات الحربية الفرنسية والأمريكية ستأتي إلى الصحراء المغربية استعدادا للمناورات الضخمة التي ستحاكي عدة تطبيقات ميدانية وعمليات عسكرية مشتركة، وتعزيز التنسيق بين القوات المشاركة جوا وبرا.

ونقلت مصادر عسكرية، أن مناورات الأسد الإفريقي لهذه السنة ستكون جد استثنائية لثلاثة أسباب، وهي منطقة المناورة التي ستكون بالمجلس والداخلية بالصحراء المغربية ولأول مرة، إضافة إلى سيناريو المناورة الذي يعتبر مفاجأة لمن يسلح ويدعم الملشيات المسلحة ضد المغرب، وسمتهم القيادة الأمريكية “أفريكوم بالأنشطة الخبيثة، كما حدد السبب الثالث في جحيم المناورة والتي تعتبر أضخم مناورة مشتركة بإفريقيا على الإطلاق.

وحسب تقارير إعلامية أجنبية، تشارك فرنسا بمروحيات “Tigre” ومروحيات “NH–90”. كما جرى إخبار مختلف الفرق العسكرية التي ستشارك في التمرينات بأنه من المنتظر أن تنطلق مناورات “الأسد الإفريقي-21” بين الجيشين المغربي والأمريكي شهر يونيو المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى