عاجل
أنت هنا: الرئيسية / ما أنا إلا بشر / عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في مارس الماضي قد تنتهي في ماي المقبل

عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في مارس الماضي قد تنتهي في ماي المقبل

3_1398248643_9381_143049282

ذكرت هيئة سلامة النقل الاسترالية، اليوم الخميس، أن عمليات البحث عن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية التي فقدت في مارس الماضي بالمحيط الهندي بالقرب من استراليا قد تنتهي في ماي المقبل.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن عمليات البحث لم تتأخر بشكل كبير وأنها تسير وفق الخطة المرسومة لها منذ أن استؤنفت عمليات البحث في أكتوبر الماضي بعد أن توقفت مدة أربعة أشهر لرسم خرائط قاع البحر وتحديد منطقة البحث.

وأشار البيان إلى أن فريق البحث الدولي قام بمسح حوالي 208 كيلومتر مربع من منطقة البحث المحددة في المحيط الهندي وأكمل عمليات البحث في 14 ألف كيلومتر مربع في قاع المحيط، موضحا أنهم يركزون حاليا على استخراج الصندوقين الأسودين.

وأوضح أن فريق البحث يستخدم تقنيات متقدمة في جمع البيانات من خلال مسح الأعماق وإعادة رسم الخطة للبحث في الأعماق حسب توصيات الخبراء والمحققين، مضيفا أن الخطة المقبلة ستتضمن وضع توقيت معين لعمليات البحث وأساليبه وإجراءاته، إضافة إلى احتياطات السلامة وأولوية البحث في المنطقة.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الماليزية كانت فد فقدت الطائرة في رحلتها رقم (إم إتش 370) بعد إقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين الصينية في الثامن من مارس الماضي وعلى متنها 239 شخص فيما لاتزال عمليات البحث جارية عنها في المحيط الهندي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى