عاجل
أنت هنا: الرئيسية / السبور... بلا بخور / كرواتيا تحقق تأهلا تاريخيا أمام إنكلترا (2-1) وتترشح لمواجهة فرنسا في الدور النهائي
كرواتيا تحقق تأهلا تاريخيا أمام إنكلترا (2-1) وتترشح لمواجهة فرنسا في الدور النهائي

كرواتيا تحقق تأهلا تاريخيا أمام إنكلترا (2-1) وتترشح لمواجهة فرنسا في الدور النهائي

ظل الحلم يطاردها منذ عام 1998 عندما خسرت أمام فرنسا في نصف النهائي (1-2)، لكن هذه المرة تحول ذات الحلم إلى حقيقة إذ أحرزت ق كرواتيا تأشيرة المرور إلى الدور النهائي لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها مساء الأربعاء على منتخب إنكلترا بنتيجة 2-1 بعد التمديد، في مباراة مثيرة جرت على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو.

وقد انتهى الوقت الرسمي 1-1، حيث سجل المدافع هاري ماغواير لإنكلترا في الدقيقة الخامسة وأدرك المهاجم إيفان بيريزيتش التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 67، قبل أن يهدي ماريو ماندزوكيتش التأهل لفريقه في الدقيقة 109.

وترشح لاعبو المدرب زلاتكو داليتش لخوض المباراة النهائية الأحد المقبل (عند الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت باريس، الرابعة بتوقيت غرينتش)، أمام فرنسا التي تأهلت الثلاثاء إثر فوزها على بلجيكا 1-صفر في سان بطرسبورغ.

وما يلفت الانتباه أن كرواتيا خاضت وقت التمديد في ثمن النهائي أمام الدانمارك لتفوز بركلات الترجيح وفي ربع النهائي أمام روسيا لتتأهل أيضا بركلات الترجيح، فيما حسمت التفوق على إنكلترا في نصف النهائي في الوقت الإضافي.

وتزعم تشكيلتها أما الإنكليز صانع ألعاب ريال مدريد لوكا مودريتش، وبرفقته لاعب برشلونة إيفان راكيتيتش والمهاجمين البارزين ماريو ماندزوكيتش وإيفان بيريزيتش وآنتي بيريتش.

أما تشكيلة إنكلترا، فلم تختلف عن تلك التي فازت على كولومبيا في ثمن النهائي ثم السويد في ربع النهائي، مع القائد والهداف هاري كاين بالهجوم، وإلى جانبه رحيم ستيرلينغ وجيسي لينغارد وديلي آلي.

ودخل منتخب “الأسود الثلاثة” بعزيمة كبيرة، وشن أولى الهجمات على مرمى الحارس سوباسيتش منذ الدقائق الأولى، فتمكن لاعب وسط توتنهام كيران تريبيه من تسجل الهدف الأول في مرمى المنافس في الدقيقة الخامسة إثر إعلان الحكم التركي جنيات شكير ضربة حرة مباشرة عند مشارف الجزاء بعد خطأ على ديلي آلي الجزاء. ونفذها تريبيه في زاوية الحارس الكرواتي موقعا هدفا جميلا.

وكاد قلب الدفاع هاري ماغواير أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 13 بضربة رأسية، ولكن الكرة مرت قرب القائم الأيسر لدانييل سوباسيتش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى