عاجل
أنت هنا: الرئيسية / السبور... بلا بخور / كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد إلى نصف النهائي ويدخل تاريخ المنافسة
كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد إلى نصف النهائي ويدخل تاريخ المنافسة

كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد إلى نصف النهائي ويدخل تاريخ المنافسة

في مباراة شيقة مثيرة قوية ومتكافئة أقيمت على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية، تمكن ريال مدريد مساء الثلاثاء من الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ بنتيجة 4-2 بعد التمديد في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل لدور الأربعة للمرة السابعة على التوالي، وهو رقم قياسي.

وبات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب ثلاثية في مرمى الحارس الألماني العملاق مانويل نوير، أول لاعب يجتاز عتبة الـ 100 أهداف بالمنافسة العريقة، بعد أن سجل هدفي الفوز للنادي الملكي (2-1) في مباراة الذهاب قبل أسبوع في “أليانز أرينا”.

ورغم سيطرته على مجريات الشوط الأول، إلا أن ريال مدريد، الذي كان محروما من خدمات لاعبه الويلزي غاريث بايل بداعي الإصابة، فشل في هز شباك بايرن ميونخ المعزز بعودة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الغائب عن مواجهة الذهاب.

من جهته، ظهر الفريق الألماني بوجه أفضل مقارنة بالمرحلة الأولى من هذه المواجهة المزدوجة، إذ أنه أرغم منافسه على التراجع لاسيما في الشوط الثاني وهدد مرمى كيلور نافاس أكثر من مرة. ولم يفلت حارس كوستاريكا من الهدف الأول سوى بفضل تفطن وتدخل مدافعه البرازيلي مارسيلو الذي أبعد الكرة من خط المرمى في الدقيقة 51.

وكان ذلك أول إخطار بالنسبة للنادي الملكي، بحيث أن هجوم بايرن واصل التألق والضغط على دفاع زين الدين زيدان ليتمكن من الحصول على ركلة جزاء شرعية أعلنها الحكم المجري كاساي بعد خطأ ارتكبه لاعب الوسط كازيميرو على روبن في الدقيقة 52. ودقت ساعة ليفاندوفسكي الذي حول التسديدة إلى هدف بايرن الأول في المباراة (53)، لكن ريال مدريد ساعتها كان ما زال متأهلا.

حاول زيدان الدفع بفريقه إلى الأمام والتخفيف من ضغط المنافس فأشرك البديلان أسانسيو وفاسكيس في الهجوم، فاستعاد زملاء سيرجيو راموس توازنهم وتمكنوا من إدراك التعادل عن طريق رونالدو في الدقيقة 76. ولكن بايرن استمر في اللعب الهجومي وتمكن من إحراز الهدف الثاني بعد أن دك راموس الكرة في مرمى حارسه في الدقيقة 78، ليصبح الفريقان متعادلان في مجمل المبارتين 3-3. وفشل كل منهما من تسجل هدف الفوز على الرغم من أن بايرن بات بعشرة لاعبين بعد تلقي فيدال بطاقة حمراء في الدقيقة 84.

واستغل ريال مدريد تفوقه العددي ليقضي على آمال خصمه، فسجل رونالدو هدف التعادل في الدقيقة 105 ثم هدف التقدم 3-2 في الدقيقة 109 قبل أن يختم البديل أسينيو مهرجان الأهداف في الدقيقة 112، ليستمر حلم النادي الملكي بأن يصبح أول ناد يحتفظ بلقبه القاري منذ عام 1990 عندما حقق ميلان هذا الإنجاز، وكان يومها كارلو أنتشيلوتي لاعبا في الفريق الإيطالي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت مساء الثلاثاء، تأهل أتلتيكو مدريد لنصف النهائي إثر تعادله أمام مضيفه ليستر 1-1، وقد فاز في مباراة الذهاب 1-صفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى