عاجل
أنت هنا: الرئيسية / شوف... و اسكت / كوداك تكشف عن أول هواتفها الذكية تحت اسم IM5

كوداك تكشف عن أول هواتفها الذكية تحت اسم IM5

20150106102113_349817345

 

أعلنت شركة كوداك Kodak، المتخصصة في مجال حلول وخدمات التصوير، عن دخولها رسمياً سوق الهواتف الذكية، وذلك بعدما أزاحت الستار عن هاتفها “آي إم “5 IM5 خلال مشاركتها بمعرض CES 2015 التقني، المقام حالياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وطورت كوداك هاتفها الذكي IM5 الجديد، ليستهدف بشكل كبير عُشاق لتصوير، حيث توفر عدة مميزات خاصة لهم، ومنها ميزة لعرض الصور في شاشة قفل الهاتف، وميزة أخرى لتسهيل طباعة الصور، إضافة إلى ميزة للموافقة على الصور بعد التقاطها وذلك قبل حفظها على ذاكرة الجهاز.

ويملك الهاتف الذكي الجديد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مدعومة بفلاش ضوئي، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وذلك إلى جانب معالج ذو ثمانية أنوية بسرعة 1.7 غيغاهرتز من “ميدياتك”.

ويضم الهاتف IM5 شاشة بقياس 5 بوصات بدقة HD ودرجة وضوح 720×1280 بكسل، تدعم تقنية IPS للعرض بزوايا واسعة، كما يضم الجهاز ذاكرة تخزين عشوائي RAM سعة 1 غيغابايت.

وتبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية في الهاتف الذكي الجديد 8 غيغابايت، يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى 32 غيغابايت.

وسيطلق الهاتف الجديد بنظام أندرويد 4.4.2 “كيت كات”، مع وعد من الشركة بتحديثه إلى إصدار أندرويد 5 “لولي بوب”، ويعتمد الجهاز على واجهة استخدام خاصة، وسيضم متجر للتطبيقات من كوداك تحت اسم “آبس” Apps.

وتقدم واجهة المستخدم الخاصة بهاتف كوداك الذكي، تصميم كبير للأيقونات، إضافة إلى مجموعة من التطبيقات الأساسية على الشاشة الرئيسية للجهاز، مثل تطبيقات المكالمات والرسائل والبريد الإلكتروني والكاميرا والتقويم، إضافة إلى تطبيق لإدارة الاتصال بالطابعات من أجل طباعة الصور مباشرة بعد الالتقاط.

وقالت كوداك أنها دمجت خبرتها في مجال حلول التصوير مع خبرات شركة “بوليت” Bullitt، التي تولت تصنيع الجهاز، وذلك لتوفير هاتف ذكي سهل الاستخدام ومناسب لجميع المستهلكين بمختلف فئاتهم.

ومن جانبه أوضح أوليفر شوليت، الرئيس التنفيذي لشركة “بوليت”، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، أن الهاتف IM5 موجهة للمستهلكين اللذين يقدرون علامة كوداك التجارية وتاريخها العريق، إضافة إلى المستهلكين الباحثين عن جهاز سهل للاستخدام بثمن مناسب.

وتعتزم كوداك طرح هاتفها الذكي الجديد في الأسواق قبل نهاية الربع الأول من عام 2015 الجاري، بسعر يبلغ 249 دولار أمريكي تقريباً، وهو الهاتف الذي سيضم ميزة دعم تشغيل شريحتي اتصالات منفصلتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى