عاجل
أنت هنا: الرئيسية / ما أنا إلا بشر / معارض روسي : لن التزم بشروط الإقامة الجبرية

معارض روسي : لن التزم بشروط الإقامة الجبرية

2650662751420515176-1

أعلن المعارض الروسي المحامي أليكسي نافلني رفضه الالتزام بأحكام وشروط الإقامة الجبرية، وذلك بحسب ما نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأشار نافلني الذي قاد مظاهرات معارضة لسياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أنَّ قرار وضعه تحت الإقامة الجبرية غير قانوني، ومخالف لقوانين المحكمة الجزائية الروسية، قائلاً “إنَّ أحكام الإقامة الجبرية في روسيا تشمل المتهمين والمشتبهين”

وخلع نافلني القيود الإلكترونية التي وضعت في قدمه، وقام بنشر صورها على حسابه في تويتر .

وبالمقابل أعلنت الشرطة الروسية اتخاذها إجراءات قانونية تتعلق بمخالفة نافلني لأحكام الإقامة الجبرية وخلعه للقيود.

وأفاد المعارض الروسي في تصريحات للصحافة المحلية أنه سيعود قريباً إلى حياته الطبيعية، وإلى عمله في مكافحة الرشوة.

وشهدت العاصمة الروسية، موسكو، مساء الثلاثاء الماضي، مظاهرة غير مرخصة، احتجاجا على قرار قضائي بسجن المدون والسياسي نافلني الذي يعد أبرز منتقدي سياسات الرئيس بوتين على خلفية اتهامه بـ”الاختلاس″.

وقضت المحكمة، بسجن “نافالني” لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، مع إيقاف التنفيذ، بينما تمت معاقبة شقيقه “أوليغ” بالمدة ذاتها مع تنفيذ العقوبة، مع تغريمهما مبالغ طائلة.

 وواجه “نافلني” تهمة بالاحتيال على شركة مستحضرات التجميل الفرنسية “ايف روشيه” بمبلغ 800 ألف دولار. وكان من المقرر صدور الحكم بعد أسبوعين، إلا أنَّ القضاء الروسي قرَّر الاثنين الماضي فجأة تقديم موعد النطق بالحكم بعد أن أعلن مؤيدوه عن مظاهرة حاشدة يوم 15 كانون الثاني/يناير.

يُذكر أن أليكسي نافالني رشَّح نفسه في انتخابات العام الماضي، لمنصب “عمدة موسكو”، وحصل على نحو 27 في المائة من أصوات الناخبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى