عاجل
أنت هنا: الرئيسية / الشبة... و الحرمل / وزارة العمل السعودية: لا استثناءات في حملات التفتيش

وزارة العمل السعودية: لا استثناءات في حملات التفتيش

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

 أكدت وزارة العمل أنها لن تنظر في أي ِطلب استثناء من حملات التفتيش من أي جهة ٍ كانت، ونصحت الراغبين في تصحيح أوضاعهم بزيارة مكاتب العمل أو عبر الخدمات ِالإلكترونية،/ محذرة ًمن تبعات ِ التأخير من حيث الغرامات والعقوبات.

كما لفتت الوزارة ُ إلى أن لافتة “المحل مغلق” لا تعفي صاحب العمل من المساءلة أو البحث، إذ ستتكرر ُعملياتِ التفتيش على ذات النطاق المكاني أكثر َمن مرة. وشددت الوزارة ُعلى أنه لا تهاون  َفي سبيل إيجاد ِبيئة ٍ آمنة ومنظمة لسوق العمل.

هذا وأسفرت الحملات التفتيشية، التي تقودها شرطة منطقة الرياض وعدد من الأجهزة الأمنية،عن القبض على أكثر من أربعة آلاف من مخالفي نظام الإقامة والعمل خلال الأيام الثلاثة الأولى من عمر الحملة التي طالت عشرين حياً بمدينة الرياض والمحافظات والمراكز التابعة للعاصمة.

وتواصل شرطة منطقة الرياض حملاتها التفتيشية على الأحياء بمدينة الرياض، إذ طالت حملة أمس ثمانية أحياء  من أبرزها حي منفوحة وأم الحمام والناصرية والنسيم والجنادرية لملاحقة العمالة المخالفة بعد أن حددت فرق البحث والتحري مواقع تواجد العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل.وكانت الحملة التي انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر آل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض وإشراف مباشر من قبل مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال وإشراف ميداني اللواء عبدالله بن محمد البريدي مدير إدارة الضبط الإداري.

إذ تمكنت من الإطاحة في اليوم الأول بـ(818) مخالفاً، وفي اليوم الثاني من الحملة على (1606)، وفي اليوم الثالث من عمر الحملة التفتيشية على (1605) مخالف، فيما زالت العمالة الإثيوبية تتصدر الجنسيات في المخالفات واليمنية الثانية وغالبيتهم قدموا عبر للعاصمة الرياض تسللاً.

ونشرت الأجهزة الأمنية التي من أبرزها دوريات الضبط الإداري ودوريات الأمن والجوازات وشعبة التحريات والبحث الجنائي ودوريات المجاهدين وفرق الدفاع المدني مهامها للقبض على المخالفين فيما ركزت جهات القبض على الأحياء التي تتواجد العمالة المخالفة بها، حيث أغلقت مداخل ومخارج الأحياء التي تتواجد بها العمالة المخالفة بكثافة وتم إخضاع قائدي المركبات التي تجوب الأحياء التي بها مخالفون للتفتيش وتدقيق هويات قائدي المركبات للتأكد من عدم وجود عمالة مخالفة.

وكشفت مصادر لـ»الجزيرة» من المخالفات التي رصدتها فرق الحملة التفتيشية عمالة قدموا للمملكة بتأشيرات حج وعمرة وتخلوا في البلاد بهدف العمل لحسابهم الخاص فيما أكدت مصادر عن القبض على عمالة مطلوبين في قضايا مختلفة من بينها هروب من كفلائهم وبعضهم زور أقامات بهدف التظليل على رجال الأمن.وبينت مصادر أن الحملة تواصل مهامها خلال 24 ساعة من بداية الحملة التي انطلقت قبيل فجر الثلاثاء الماضي بمباشرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض،

إذ ركزت حملاتها التفتيشية بشكل كبير في ساعات متأخرة من الليل بهدف القبض على العمالة التي تحمل أسلحة بيضاء لمقاومة رجال الأمن، فيما تمارس الأجهزة الأمنية الضربات الاستباقية للقبض عليهم.وكشفت التقارير الأمنية للحملة التي تجوب الأحياء والمواقع التي بها العمالة المخالفة عدم هروب المخالفين معللاً ذلك بالخطط الأمنية التي تفوق توقعات المخالفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى