عاجل
أنت هنا: الرئيسية / الهوا... هوايا / 2016 .. الأزمات الصحية تطارد الفنانين
2016 .. الأزمات الصحية تطارد الفنانين

2016 .. الأزمات الصحية تطارد الفنانين

شهد عام 2016 أزمات صحية للعديد من الفنانين الذين ارتبط بهم الجمهور العربي في العالم كله، وبعضهم أعلن اعتزاله التمثيل إثر تلك الأزمات.

 ومن أبرز الفنانين الذين طالتهم أزمات صحية ماجدة وكرمية مختار وسمير غانم ومديحة يسري وأبوبكر سالم.

مديحة يسري

تعاني سمراء النيل مديحة يسري من حالة صحية صعبة منذ فترة، وخلال عام 2016 تعرضت لأزمة صحية نتيجة تعرضها لارتفاع في ضغط الدم أدى إلى احتجازها في العناية المركزة، وذلك بعد امتناعها عن تناول الطعام، وهو الأمر الذي أثر كثيرا على حالتها الصحية.

وبدأت مديحة يسري علاجها في مستشفى السلام، ثم انتقلت لمستشفى القوات المسلحة للعلاج الطبيعي والتأهيلي بالعجوزة، وحاليا تتلقى العلاج في مستشفى دار المنى.

طارق التلمساني 

تعرض الفنان والمصور الشهير طارق التلمساني لأزمة صحية في شهر إبريل/نيسان الماضي، نتج عنها جلطة فى المخ، وأثرت بشكل كبير على عينيه وخضع للعلاج الطبي والطبيعي في مستشفى دار المنى قبل أن يعود إلى منزله لاستكمال الراحة والعلاج

سمير غانم  

تعرض الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم، لبعض الفحوصات الطبية، بعد تعرضه لإجهاد وإرهاق، ودخل إلى إحدى المستشفيات لبعض الوقت لإجراء فحوصات طبية وغادرها بعد وقت قصير ليظهر في زفاف ابنته إيمي على الفنان حسن الرداد

نادية لطفى  

شهد عام 2016 أزمة صحية للفنانة الكبيرة نادية لطفى دخلت على إثرها المستشفى، وهي الأزمة التي وصفتها نادية لطفي بأنها أشبه بالدراما، التي ابتعدت عنها منذ سنوات.

وقضت نادية لطفي أكثر من شهرين في أكثر من مستشفى بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والرئة جراء التدخين وبعض الآلام في العظام.

يوسف شعبان

الفنان الكبير يوسف شعبان، عانى من أزمة صحية في فبراير/شباط الماضي، نقل على إثرها إلى المستشفى بسبب مشاكل في الكلى وتجمع مياه على الرئة نتيجة التدخين، وبسبب أزمة في نقص أدوية الكلى بمصر في تلك الفترة زادت متاعبه، وقال شعبان “بحثت كثيرًا عن دواء خاص بالكلى ولم أجده في أي مكان، وتابع: سأذهب إلى وزير الصحة فى مكتبه حتى يوفر لي العلاج المطلوب.

نجلاء فتحى

أصيبت الفنانة نجلاء فتحي بمرض نادر هو “الصدفية المستعصية”، وزاد من آلامها مع المرض أنه وصل للعظام حسبما أعلن زوجها حمدي قنديل.

واضطرت نجلاء فتحي للسفر للخارج لتلقي العلاج الذي تم إجازته في اليابان والولايات المتحدة منذ فترة قريب.

يوسف فوزى

أجبر مرض الشلل الرعاش الفنان يوسف فوزي، على اعتزال التمثيل نهائيا بعد إصابته، الأمر الذي تسبب في صدمة لجمهوره.

وقال فوزي إن مرضه لا علاج له، بل تزداد أعراضه مع تقدم العمر، مشيرًا إلى أنه يتعاطى بعض الأدوية التي تهدئ من نوبات الشلل الرعاش، مشيرا إلى أنه اعتذر عن ٧ مسلسلات تلفزيونية كان مقررا تصويرها في دول عربية وأوروبية بسبب مرضه.

نادر أبو الليف

 تعرض المطرب نادر أبو الليف، لأزمة صحية مفاجئة أثناء وجوده في مدينة الإسكندرية في مطلع 2016، استدعت نقله إلى غرفة العناية المركزة في إحدى المستشفيات، بعد دخوله في غيبوبة نتيجة نقص الأكسيجين في الدم.

كريمة مختار

أجرت الفنانة كريمة مختار عملية جراحية في المعدة وبعدها تعرضت لأزمة صحية أجبرتها على البقاء في المستشفى لفترة، الأمر الذي أثار قلق محبيها في كل العالم العربي.

وحرص الإعلامي معتز الدمرداش نجل الفنانة القديرة كريمة مختار على طمأنة جمهورها على حالتها الصحية، نافيا أي شائعات عن تدهورها.

ماجدة

 أجرت الفنانة القديرة ماجدة الصباحي عملية جراحية كبيرة في القلب بعد أزمة صحية ألمّت بها، وبعد خروجها من المستشفى كشفت ابنتها الفنانة غادة نافع عن أن العملية الجراحية كانت لتركيب بطارية تنظم ضربات القلب بإحدى مستشفيات القاهرة، وأن الجهاز سيستمر لمدة 5 سنوات، وسيتم تغييره من خلال عملية جراحية أخرى بعد انتهاء مدة صلاحيته.

أبو بكر سالم

تعرض الفنان اليمني القدير أبو بكر سالم لأزمة صحية دخل على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى الملك فهد التخصصي للعلاج.

وكان سالم يعاني من مشاكل بالقلب كما أصيب بفشل كلوي، مما استدعى نقله إلى المستشفى على الفور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى