عاجل

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن قائمة اللاعبين المرشَّحين لنيل جائزة «أفضل لاعب في العالم لعام 2018″، حيث ضمَّت اشم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح. وجاءت اختيارات الفيفا للاعبين العشر، بناءً على أدائهم وإنجازاتهم في الفترة الممتدَّة ما بين الثالث من تموز/يوليو 2017 و15 تموز/يوليو 2018. وضمَّت القائمة، إلى جانب مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، اللاعبين التالية أسماؤهم:

– كريستيانو رونالدو (ريال مدريد/يوفنتوس – البرتغال)

– كيفين دي بروينه (مانشستر سيتي – بلجيكا)

– أنطوان غريزمان (أتليتكو مدريد – فرنسا)

– إدين آزار (تشيلسي – بلجيكا) – هاري كين (توتنام هوتسبر – إنكلترا)

– كيليان مبابي (باريس سان جيرمان – فرنسا)

– ليونيل ميسي (برشلونة – الأرجنتين)

– لوكا مودريتش (ريال مدريد – كرواتيا)

– رافاييل فاران (ريال مدريد – فرنسا)

وفي الإطار نفسه، كانت أعلنت مجلة France Football الفرنسية – والتي تمنح جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم – عن قائمة أسماء لاعبي كرة القدم الرسمية، المرشحين للحصول على جائزة العام 2018، وهي الجائزة الأهم والأغلى في عالم الساحرة المستديرة في الوقت الحاضر.

وضمَّت قائمة المرشحين لنيل الجائزة، أسماء 9 لاعبين عالميين، من بينها أيضاً اسم النجم المصري محمد صلاح. وإلى جانبه، جاء اختيار اللاعبين على الشكل التالي:

– كريستيانو رونالدو (ريال مدريد/يوفنتوس – البرتغال)

– ليونيل ميسي (برشلونة – الأرجنتين)

– أنطوان غريزمان (أتليتكو مدريد – فرنسا)

– لوكا مودريتش (ريال مدريد – كرواتيا)

– رافاييل فاران (ريال مدريد – فرنسا)

– إدين هازارد (تشيلسي – بلجيكا)

– كيفن دي بروين (مانشستر سيتي – بلجيكا)

– نغولو كانتي (تشيلسي – فرنسا)

وكان نجم ليفربول محمد صلاح تمكّن من الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي (Premiere League) في الموسم الماضي 2017 – 2018، الذي يُعدّ من أقوى الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا والعالم؛ إلى جانب نيله جائزة «الحذاء الذهبي» كهدّاف للدوري، برصيد 32 هدفاً، محطّماً رقماً قياسياً وفريداً، كأكثر لاعب ينجح بتسجيل أهداف في موسم واحد، بتاريخ البطولة الأقدم بتاريخ اللعبة.

ومن الجدير بالذكر أن الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ»فيفا»، يمنح جائزة الكرة الذهبية سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم عن الموسم المنصرم. وقد بدأ العمل بها اعتباراً من العام 2010، بعد دمج جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدّمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم مع جائزة الكرة الذهبية الممنوحة من قبل مجلة France Football تحت مسمَّى «كرة الفيفا الذهبية»، قبل أن تعلن المجلة الفرنسية الانفصال بشكلٍ رسمي عن الشراكة مع الـ «فيفا»، لتصبح جائزة «الكرة الذهبية» مستقلّة عن جائزة «أفضل لاعب في العالم» خلال العام 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى